انا وليد فتحي اروي اليكم قصتي الواقعيه لعلها تكون عظه
عشت
طفوله عاديه كاي طفل العب والهو مع اصحابي
وكنت دائما كاره لكل مسيحي لاني نشات
في مجتمع اسلامي يكره يسوع
وكنت دائما احاول التقرب لاله الاسلام لاني من اسره
مسلمه
ولاكن اله الاسلام كان عاجز عن نصرتي في اي طلب اطلبه
وكنت اجاهد
واجاهد لعلي ارضي الهي واقيم الصلوات كل يوم جماعه في المسجد
واذكي واصوم وابعد
عن اي شئ حرام من وجهه نظر الاسلام لعلي ارضي رب الاسلام وكل هذا
وكنت لا اضمن
الجنه
هل يعقل هذا بعد ما اصلي واصوم يقول لي الشيخ انت لا تضمن الجنه واياك من
مكر الله
اسئل نفسي اي اله هذا الزي اعبده لما المكر لماذا لا يردني ان ادخل
الجنه بعد كل هذه العبادات
واين العدل
يقول لي الشيخ ان الله عادل ورحيم ثم
يحكي حكايه عن رجل عاش عمره كله في اثم وقتل 99 نفس
ودخل الجنه لانه تاب قبل
موته وذهب لشيخ يسئله هل بعد ما قتلت 99 نفس تقبل توبتي فقال له الشيخ لا فقتل
الشيخ ومشي ثم مات
وقالت ملائكه الرحمه انه تائب يدخل الجنه وقالت ملائكه النار
لا انه قتل 99 نفس يدخل النار
ثم قال الله لهم قومو بقياس الارض التي مشيه عليها
و
هو ينو التوبه ثم قومو بقياس الارض التي مشيه عليها طوال حياته وان كانت ارض التوبه
اكبر يدخل الجنه
ثم قام الله بتكبير الارض ليدخل الجنه
بعد ما سمعت هذه
الحكايه الخياليه كرهت اله الاسلام لانه غير عادل
فهل يعقل ان من يصلي ويصوم لا
يضمن دخول الجنه وان من يقتل يدخلها
هل هذا كلااااااام
كنت دائما افكر في
الله لما خلقنا هل خلقنا ليلعب بنا هل الله خلقنا ليسلي نفسه بنا ام ماذا
يقولو
في الاسلام ان الله صلت علينا اعداء نعم بقولو هذا
والاعداء هم النفس والشيطان
والشهوات وان الملائكه قالت للرب لما تحب الانسان وهو عاصي وقال لهم ان شهوته لا
تتحملوها
فقالو لا نتحملها فاعطاهم الله شهوه ونزلو الارض ثلاثه منهم زنو وقتلو
وسرقو
هذهحكايه يحكوها الشيوخ في خطبه الجمعه
كنت اسمعها وافكر هل هذا عزر
لنا ..ان كانت الملائكه قد زنت لماذا لم ازني ان كانت قتلت وسرقت لماذا لم افعل
مثلها
ولماذا خلقني الله هل لاعبده فقد مثل ما قال لي احد الشيوخ
هل الله
يحتاج الي عبادتي وسئل الشيخ فقال نعم ليتباها امام الملائكه بنا
وقلت لنفسي
لماذا يتباها وان كان قادر فيجعل كل الناس ابرارا ليتباها اكثر
اخواني كنت دائما
اسئل نفسي انا ان رسمت صوره بيدي او صنعت شئ ما ..
احبه وافرجه الي اصحابي واقول لهم
هذا صنع يدي وازين به اجمل مكان في غرفتي لانه من صنعي لماذا اله الاسلام لا يحبنا
لماذا يجعلنا نعبده ونفعل كل ما يرضيه ولا نضمن الجنه لانه مكار مثل ما قال
الشيخ
مرت الايام والسنين وتخليت عن صلاتي ومشيت في الحرام اشرب الخمر وافعل كل
ما هو اثم
وكنت دائما احاول الرجوع ومن الحين للاخر ادعو اله الاسلام ليغير
مني
ولاكن بلا جدوه
ادخل من الحين والاخر للمسجد واسجد وادعوه اهديني يارب
انقذني ولاكن لا حياه لمن ينادي
لا احد يسمعني لا احد يجيب
وفي هذه الايام
شدني حنين غريب ليسوع
كنت حينما اسمع ترنيمه في احد الافلام الاجنبيه او العربيه
بلصدفه اشعر بحنين غريب لا يوصف تجاه يسوع رغم اني
في طفولتي كنت اكره المسحيبن
واقسو عليهم واعايرهم بانهم كفار
وبرغم ذالك الحنين كنت لا اتخيل اني اكون مسيحي
ابدا
ومرت الايام والسنين وسار عمري 30ومررت بازمه ماليه ويائس شديد وسمعت من
احد الاصدقاء ان المسحيبن يعطون من دخل دينهم اموال كبيره ويسفروة امريكا
وقلت
لنفسي لماذا لا امثل عليهم اني استنصرت لعلي اخد اموال واسافر الي امريكا
واغتني
وتخمرت الفكره في راسي وبدات محاولاتي
ذهبت للكنيسه لاقول لهم اني
اريد الدخول في المسيحيه طبعا كنت كاذب
والملفت في الامر ان امن الكنيسه رفض
دخولي وقالو لي ارينا الصليب او البطاقه
وعندما قلت لهم اني مسلم منعوني من
الدخول
وسئلت نفسي ما هذا اين كل الكلام الزي اسمعه عن محاولات المسحيين في تنصر المسلمين واغرائهم بلمال
لو ذهب اي مسيحي الي جامع لرحبو به وهللو وتحاكو
به شهور وشعرو بلانتصار
لماذا يرفضو المسحين دخولي واين الاموال التي كنت افكر
يها
بصراحه كل حسباتي اتغيرت
كنت لا اعرف ان الله يراني ويعرف اني كاذب
كنت لا اعرف ان الله يقرع علي بابي وينتظرني اجيب
ولاكني لم ايائس حولت مره ثانيه وذهبت لكنيسه
ومنعوني ثم حولت مرارا ولم استطيع الدخول
واخيرا ذهبت لكنيسه ودخلت وقابلت القس
وقلت له اني اريد الدخول في المسيحيه ولم يهتم القس وقال لي اقراء كتب
وحاول
تعرف الحقيقه ثم ودعني ومشيت وانا خائب الامل علي حلم السفر لامريكا وحلم
الفلوس
وعدت سنتين علي هذه التجربه وخرخت من الازمه الماليه وتيسر حالي الي حد
ما
ثم رودني الفكر في يسوع هل هو حقا اله ثم دخلت النت لمعرفه شخصه وعرفت انه
يحبنا جميعا
وان العلاقه بيننا وبينه اسسها المحبه
وقرنت هذا باله الاسلام
ووطح الفرق الشاسع
وتعمقت في قراه الانجيل بحب ولهفه
وكنت حينما اقرءه اشعور
وكاني اطير
ثم صليت لاول مره باسم يسوع وشعرت بفرحه تملاء صدري
وسئلت نفسي
لماذا كنت لا اشعر بهذه الفرحه وانا اصلي صلاه الاسلام
؟
ثم قربت اكتر ليسوع
وقررت ان اذهب لكنيسه وهذه المره وانا احب شخص المسيح
وبرغم ان كل محاولاتي
القديمه فشلت في دخول الكنيسه الا ان هذه المره كل الابواب فتحت امامي
فحضرت
اجتماعات وقبلتني الكنيسه والاغرب اني ذهبت لكنيسه ثانيه وقبلتني ايضا واصبحت احضر
الاجتماعات في الكنيساتين
هللويا هذا ربي يسوع
صار لي اصدقاء مسحيين كثرين
ومرت
الايام والحال اتغير شويه
بعد ما كنت عبد للمال صرت حر الرب حررني من العبوديه
هللويا
بعد ما كنت عبد للخطيه دم المسيح طهرني هللويا
بعد ما كان قلبي حجر
المسيح شال قلبي الحجر وبدله بقلب عامر بحبه هللويا
الرب يحبنا وانا اثق فيه
واصدقه
ابنا الزي في السموات ليقدس اسمك لياتي ملكوتك.لتكن مشيئتك كما في السماء
كذالك علي الارض.متي6:
اخواني بعد ما تعرفت علي شخص المسيح تركني الاكتاب تبدل
بفرحه
ومضت الايام الي ان مررت بضيقه ماليه ولاكن هذه المره كنت مع ابي
الحنون يسوع
كنت لا افكر في المال برغم اني في اشد الحاجه اليه ولاكن الله معي
كان
يرزقني برزق يوم بيوم وانا جالس مكاني كان الرزق ياتي اليه بدون ان اسعي
وكان
لدينا منزل ورثته عن امي انا واخوتي
وكانو اخوتي رافضين بيعه
برغم اني كنت اريد بيعه لانه في موقع متميز جدا
وقلت لاخوتي اني اريد بيع المنزل
ولاكنهم رفضو رفض نهائي
ومرت اربع شهو وانا لا اعمل ولا املك مصدر رزق
وبرغم
ذالك لم اقترض من احد اي مبالغ ماليه فكان الله معي يرزقني وانا في منزلي اكل واشرب
والبس من فضل الله
الي ان اتي يوم وراو اخوتي الكتاب المقدس وسئلوني ما هذا قلت
الانجيل قالو لما انت تحمله هل اصبحت مسيحي قلت نعم اني مسيحي ودخلت معهم في مناقشه
واعطاني الله فم ولسان وجوابت علي جميع اسئلتهم
وحينما شعرو انهم لا يستطعون
الرد عليه قالو لي انت اصبحت مسيحي لان المسحين يعطونك مال ويسفرون من صار مسيحي
الي امريكا ههههههه ضحكت وقلت انا مسلكم كنت اظن ذالك
ثم اتهموني باطل وسبوني
وقالو عليه مرتد وقالو اني ابحث عن المال لاني افقرهم
ضاق صدرني من كثره
الاهانه
وطلعت الي غرفتي وصليت وانا ابكي بشده وقلت يا يسوع انهم يتهمونني اني
اعرفك من اجل المال وحجتهم اني فقير فاعطني المال يا يسوع حتي تذهب حجتهم ووضعت يدي
علي حوائط المنزل وقلت باسم يسوع ياتي من يشتري المنزل اليوم
ياتي اليوم باسم
يسوع ويشتري المنزل اليوم باسم الرب يسوع
ثم نزلت الشارع وقابلني رجلان وقالو لي
هل هذا المنزل للبيع قلت نعم سئلوني عن السعر ثم دخلو ليشاهده وقابلو اخوتي وسئلوهم
عن السعر وكنت اعلم ان اخوتي لا يرغبون في البييع والمفاجئه انهم قالو لهم السعر
واتفقو ومشيو الرجولان بعد ما اتفقو ان يتم البيع
وقال لي اخي هنبيع المنزل
وتاخد نصيبك منه قلت له هذه معجزه لربي يسوع قال بلعند في ربك مش هبيع ومش همضي
ولما يجو الناس همشيهم
قلت له الرب قادر علي كل شئ
في نفس اليوم رجعو الرجلان
ومعهم المحامي ليتم شراء المنزل وتم البييع ووقع اخي اول واحد والغريب في الامر اني
الوحيد في اخوتي الزي اخذ حقه كامل لان البيع تم باخذ عربون كبير وابقاء مبلغ الي
تسجيل العقود وكل اخوتي اخذو مبلغ من حقهم وتاجل الباقي..هللويا معجزاتك يا
رب..هللويا الله حي فينا
لا تفعلو اثم لا تجعلو الجسد يفعل اثم لانه هيكل يسكنه
الله